اتجاهات تحسين محركات البحث لعام 2020: 5 تنبؤات يجب الاستعداد لها

محرك البحث الأمثل (SEO) هو روح وقلب تعزيز موقع الويب إلى أعلى مستوى من النجاح. ومع ذلك ، فإن ديناميكية تحسين محركات البحث تجعل من الصعب اتباعها في بعض الأحيان. 2019 كان رائعًا لـ SEO. غمرت الاتجاهات والأدوات والتحديثات الجديدة الصناعة بانتظام.


محرك البحث الامثل

نتطلع إلى العام المقبل ، وقد عمل خبراء في الصناعة بالفعل على إدخال أحدث اتجاهات تحسين محركات البحث لعام 2020. إذا كنت تتطلع إلى معرفة المزيد عن اتجاهات وتقنيات تحسين محركات البحث ، فقد تم تلخيص بعض منها هنا. لذا ، اسرع وكن مستعدًا لتبني هذه الاتجاهات من أجل أداء أفضل لموقعك على الويب ، وفي نهاية المطاف عملك.

أيضا ، اقرأ أدوات SEO مجانية يستخدمها كل خبير.

الاتجاه رقم 1: الاستفادة من تحسين البحث الصوتي

تحسين البحث الصوتي

على الرغم من أنه بالضرورة تكتيك SEO الذي كان يحقق ارتفاعًا في عام 2019 ، إلا أنه يمتد إلى العام الجديد أيضًا. لماذا ا؟ لا يمكن الوصول بسهولة إلى تحسين البحث الصوتي للجميع ، ولكنه أيضًا عصري. مع وجود مساعد Google و Siri و Alexa في الجوار لجعل حياتنا اليومية أكثر راحة ، يختار الأشخاص البحث الصوتي بأعداد كبيرة.

تم إجراء العديد من الدراسات على مدار السنوات القليلة الماضية ، وتبين أن أكثر من 61٪ من الأشخاص يشعرون بالراحة عند استخدام عمليات البحث الصوتي ، خاصة على أجهزتهم المحمولة. في حين أن 17 ٪ من السكان لا يزالون غير ملمين باستخدام هذه التكنولوجيا ، فإن 14 ٪ فقط لا يشعرون بالراحة في استخدامها.

وجدت دراسة أخرى أن 55٪ من المراهقين و 41٪ من البالغين يستخدمون البحث الصوتي عدة مرات على أساس يومي. عندما يتعلق الأمر بالأعمال ، تستخدم أكثر من 46٪ من الشركات تحسين البحث الصوتي للعثور على أنشطة تجارية محلية أخرى.

للتأكد من أنك تستخدم تحسين البحث الصوتي بشكل مناسب ، تحتاج إلى تحسين البحث المحلي الخاص بك. يساعد إدراج الكلمات الرئيسية المستهدفة جغرافيًا في بناء قاعدة عملاء أكثر ولاءً وقوة.

لترتيب أعلى في استعلامات البحث الصوتي ، تحتاج إلى جعل موقع الويب الخاص بك مناسبًا للجوال ومتكاملًا بشكل كافٍ مع تقنية البحث الصوتي. تعمل Google دائمًا على تحسين المواقع المتوافقة مع الجوّال.

حقيقة باردة:

  • سيتم إجراء 50٪ من جميع عمليات البحث بالصوت بحلول عام 2020

الاتجاه رقم 2: تطوير محتوى عالي الجودة

لقد سمعت بلا شك عن عبارة “المحتوى ملك”! لكن هل تعلم لماذا يتم التركيز عليها كثيرًا؟ السبب بسيط: يقرأ الناس المدونات للحصول على إجابات تضيف قيمة لحياتهم وتحل مشاكلهم بشكل أساسي. وبالتالي ، فإن الحاجة إلى تطوير محتوى عالي الجودة يشرك القراء أمر ضروري.

تطوير محتوى عالي الجودة

يجلب المحتوى الجيد المزيد من القراء إلى مواقعك ويمنحهم سببًا للبقاء لفترة أطول قليلاً. وهذا بدوره يحسن أداء تحسين محركات البحث.

ومع ذلك ، لاجتذاب المزيد من القراء ، من الضروري إنتاج محتوى عالي الجودة. يجب أن يكون جمهورك قادرًا على الاتصال بالعلامة التجارية ، وتكون مدوناتك بمثابة الوسيط المثالي. يجب عليك أيضًا التركيز على كتابة محتوى طويل ، لا يقل عن 1840 كلمة ، لأنه يعمل بشكل أفضل مع محركات البحث. لا تعد المحتويات الطويلة أكثر جاذبية فحسب ، ولكنها تؤدي بشكل ملائم من حيث تحسين محركات البحث أيضًا.

يتمتع المحتوى الطويل عالي الجودة بفرص أعلى للترتيب في محركات البحث. أيضًا ، تحصل هذه على مشاركات أكثر على وسائل التواصل الاجتماعي من الإصدارات الأقصر. علاوة على ذلك ، فإن المدونات التي تحتوي على تمثيلات بصرية مثل الرسوم البيانية ومقاطع الفيديو والصور تؤدي أيضًا تحسين محركات البحث. شكل المحتوى بناءً على رحلة المشتري وصياغة محتوى مخصص.

وبالتالي ، فإن التركيز على صياغة محتوى طويل الجودة سيكون أحد الاتجاهات التي يجب أن يبحث عنها خبراء تحسين محركات البحث في عام 2020.

حقيقة باردة:

  • 84٪ من العملاء يبحثون عن العلامات التجارية التي تنتج محتوى تعليمي وجذاب

اقرأ أيضًا:

  • أدوات التدوين التي يحتاجها الجميع في عام 2020
  • 4 خطوات سهلة للتوصل إلى أفكار محتوى جديدة من منافسيك

الاتجاه رقم 3: تهدف إلى مقتطف عالي التصنيف

تهدف إلى مقتطف عالي التصنيف

مؤخرًا ، إذا كنت تبحث عن كلمة رئيسية معينة على Google ، فمن المحتمل أنك ستظهر لك مقتطفًا من موقع الويب الأعلى ترتيبًا لنفس الكلمة الرئيسية. بدلاً من مجرد عرض الموقع رقم 1 ، بدأت Google في عرض أجزاء مميزة. يطلق المسوقون على هذا المكان “الموضع صفر”.

يهدف خبراء تحسين محركات البحث الآن إلى الترتيب باستخدام كلمات رئيسية محددة ، وبالتالي ، الحصول على مقتطف مميز في الصفحة الأولى من Google.

ومع ذلك ، للحصول على مقتطف مميز في أعلى الصفحة ، تحتاج إلى تحسين لعبة تحسين محركات البحث.

كشفت دراسة أن المقتطفات المميزة يتم عرضها للمحتوى المصنف في أعلى 10 نتائج. بشكل أكثر دقة ، 90.1٪ من القطع المميزة مأخوذة من محتوى مصنف ضمن أعلى 5 مواقع. وبالتالي ، من الضروري استخدام تقنيات تحسين محركات البحث المناسبة وإنشاء محتوى عالي القيمة وقيمة.

أظهرت دراسة أخرى أجراها SEMrush أنه من أصل 6.9 مليون مقتطفات وحوالي 80 مليون كلمة رئيسية ، فإن 7٪ فقط من هذه كانت عامة. تتضمن 41.59٪ من الكلمات الرئيسية أسئلة ، وتحتوي مقتطفات الترتيب على إجابة عنها. يؤدي استخدام الكلمات الأساسية للسؤال إلى زيادة فرص الحصول على مقتطفات مميزة بنسبة 480٪. وبالتالي ، يمكن أن يساعدك استخدام الكلمات الرئيسية المناسبة وصياغة المحتوى المناسب لها في الحصول على مقتطف.

احصل على مقتطف مميز

حيلة أخرى لكسب مقتطف هي تنظيم المحتوى باستخدام علامات H2 و H3 (عناوين فرعية). يسمح استخدام الأرقام والرموز للمحتوى أن يبدو منسقًا وأكثر قابلية للعرض.

المقتطفات المميزة هي طريقة بسيطة لكنها فعالة لتعزيز تحسين محركات البحث.

حقيقة باردة:

  • شهدت مواقع الويب التي حصلت على مقتطف مميز زيادة في نسب النقر إلى الظهور (CTR) بنسبة 516٪

الاتجاه رقم 4: تأصيل الذكاء الاصطناعي

تأصيل الذكاء الاصطناعي

شهدت السنوات القليلة الماضية زيادة في استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) ، الذي أصبح أفضل ويمكن الوصول إليه. يمكن أن يؤدي الاستفادة من برامج الدردشة الآلية ومساعدي الذكاء الاصطناعي إلى تحقيق نتائج إيجابية. يمكن لـ Chatbots و AI السماح لشركتك بالتواصل مع المستخدمين الآخرين حتى بعد ساعات العمل الرسمية ، وبالتالي زيادة مدى وصول علامتك التجارية.

تعمل خدمة الدردشة الآلية على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع على تسهيل قيام الشركات بالرد السريع على رسائل البريد الإلكتروني أو الاستفسارات الواردة من العملاء في الساعات الفردية ، دون الحاجة إلى أي مساعدة بشرية. هذا يثبت فقط استخدام برامج الدردشة الآلية والذكاء الاصطناعي. كما أن تثبيت برامج الدردشة الآلية والذكاء الاصطناعي فعال من حيث التكلفة ويسمح أيضًا بتقليل الضغط على الموظفين.

من خلال تقديم برامج الدردشة الآلية والذكاء الاصطناعي إلى موقع الويب الخاص بعلامتك التجارية ، فإنك تجعل العملية برمتها أكثر تلقائية ، وتزود المستخدمين بالدليل الصحيح للتنقل في الموقع في الوقت المناسب. يمكن أيضًا للذكاء الاصطناعي وبرامج الدردشة الآلية إرشاد الزائرين خلال رحلة المشتري ، مما يؤدي إلى مزيد من التحويلات في النهاية.

وبالتالي ، يجب أن تجذر الذكاء الاصطناعي وتدمجه مع تقنيات تحسين محركات البحث في العام الجديد.

حقيقة باردة:

  • 72٪ من قادة الأعمال يشعرون أن الذكاء الاصطناعي ميزة لمعظم الشركات

الاتجاه رقم 5: فهم تصنيف الرتبة

التركيز على RankBrain سيكون أحد اتجاهات تحسين محركات البحث الرائدة لعام 2020. RankBrain هو الخوارزمية الأساسية التي تستخدمها Google والتي تركز على خدمة المستخدمين بشكل أفضل مع نتائج البحث المستهدفة. في عام 2015 ، كشف مسؤولون من Google أن RankBrain هو ثالث أهم مؤشر تصنيف.

فهم رانكبرين

غالبًا ما يستخدم الأشخاص طلبات بحث معقدة وطويلة الأمد على Google. يقوم RankBrain بتفسير هذه الاستعلامات وترجمتها لتحسين نتائج البحث. يحلل الأسئلة غير المتصلة للعثور على أوجه التشابه بين بعضها البعض ، مما يعزز الفهم المستقبلي لعمليات البحث المعقدة ويجد الموضوعات ذات الصلة.

يعد RankBrain ذكيًا بالفعل ، وكلما جمع المزيد من البيانات ، أصبح أسرع في توفير أهداف البحث.

عادة ما يحلل المرادفات والمصطلحات ذات الصلة من استعلام البحث الأصلي ويفحص الصفحات الأخرى بالكلمات المرتبطة بها. وهذا يسمح لها بتزويد الشخص بنتائج محسنة للغاية.

ثم تقوم الخوارزمية بتحليل النتائج الجيدة باستخدام عوامل مثل معدلات الارتداد المنخفضة ، وأوقات الاستراحة الأطول ومعدلات النقر الأعلى العالية لتضييق نطاق البحث بشكل أكبر.

هذا هو السبب في أن فهم RankBrain واستخدامه لصالحك أمر حيوي لتحسين محركات البحث. وبالتالي ، فإن خبراء SEO الأكثر ذكاءً يقومون بتحسين الأوصاف التعريفية لكل صفحة ويب ويجعلها أكثر جاذبية مما يؤدي إلى جذب المزيد من النقرات ، مما يعزز ترتيب الصفحة في المقابل.

طريقة أخرى لاستخدام RankBrain لصالحك هي زيادة قابلية استخدام الصفحة وتحسين تجربة المستخدم. كلما زاد الوقت الذي يقضونه على صفحتك ، زادت فرصك في التعرف عليها من قبل RankBrain.

حقيقة باردة:

  • تتلقى Google حوالي 3 مليارات عملية بحث كل يوم ، من بينها 15٪ من عمليات البحث جديدة على RankBrain

كي تختصر

تتضمن اتجاهات تحسين محركات البحث التي تحتاج إلى البحث عنها في 2020 ما يلي:

  • الاستفادة من تحسين البحث الصوتي
  • تطوير محتوى عالي الجودة
  • تهدف إلى مقتطفات مميزة على Google
  • استخدام الذكاء الاصطناعي للوصول إلى أبعد من ذلك
  • فهم خوارزمية RankBrain واستخدامها

كونها جانبًا أساسيًا لجذب الانتباه إلى مواقع الويب ، فإن SEO ديناميكية وتتطور باستمرار. وبالتالي ، للحفاظ على استمرار أهميتها ، من المهم أن تظل على اطلاع دائم بكل هذه التغييرات. اتجاهات تحسين محركات البحث في عام 2020 هي في الأساس امتداد لما كان يتجه هذا العام. ومع ذلك ، نظرًا لإجراء المزيد من التحديثات على أساس يومي ، يجب عليك تحديث نفسك أيضًا.

ما عليك سوى مراعاة الاتجاهات كما هو مذكور أعلاه ، ويمكنك بسهولة تحديد مستقبل تحسين محركات البحث ، وفي النهاية عملك.

اقرأ أيضًا:

  • أفضل ملحقات SEO لمواقع WordPress
  • أفضل برامج تحليل SEO لموقع الويب الخاص بك
  • كيفية تسريع عملية الفهرسة للموقع?
  • 30 خطأ SEO التي يمكن أن تقتل تصنيفات موقع الويب الخاص بك في عام 2020
Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map