Cloudflare هو اسم شائع في الصناعة اليوم. دعنا نكتشف المزيد حول كل شيء.


كيف تصبح مبرمج

من المهم معرفة ما هو Cloudflare إذا كنت جادًا بشأن أمان واستضافة موقع الويب الخاص بك. إنها إحدى أشهر الشركات التي تقدم حلولاً أمنية. في هذه المقالة ، سنعرف المزيد عنها.

ما هو Cloudflare?

Cloudflare هي شبكة لتقديم المحتوى ، غالبًا ما تتم كتابتها على أنها CDN. دعنا نتعرف أولاً على شبكات CDN. هذه شبكات مسؤولة عن توصيل المحتوى.

لن يكون من الخطأ القول بأن الإنترنت لن تعمل بدون CDN مناسب. في الواقع ، تستخدم CDN كل يوم ، للوصول إلى الويب ، وفتح مدونتك ، وما إلى ذلك ، دون أن تدرك ذلك.

تضمن شبكات CDN الوصول إلى البيانات الموجودة على الويب. يشمل هذا كل شيء من المحتوى المكتوب مثل المقالات الإخبارية والمراجعات إلى مقاطع الفيديو على YouTube ومنصات أخرى مماثلة. في الواقع ، كل جزء من التصفح ، بما في ذلك منصات التواصل الاجتماعي ، ينطوي على استخدام شبكات CDN.

إن الحاجة إلى CDNs واضحة تمامًا. جيل اليوم نفد صبره ولا يوجد وقت لانتظار تحميل موقع ويب. يغادر معظم المستخدمين الموقع إذا استغرق تحميله أكثر من 3 ثوانٍ.

يرجع هذا التأخير إلى بعض الأشياء ، خاصة المسافة المادية بينك وبين المحتوى الذي تحاول الوصول إليه. تعمل شبكات CDN على سد هذه الفجوة لضمان إمكانية الوصول إلى المحتوى بسرعة كبيرة ، بغض النظر عن مكان استضافته.

كيف تعمل شبكة توصيل المحتوى?

وظيفة CDN هي سد الفجوة بينك وبين الخادم ولكن كيف تعمل؟ . المفهوم بسيط جدا يعمل عن طريق استخدام تقنية التخزين المؤقت.

تقوم CDNs بنسخ مواقع الويب وتخزين هذه النسخ في مواقع دولية مختلفة بحيث يمكن للمستخدمين الوصول إليها دون أي مشاكل.

ليس لديك للوصول إلى الخادم الرئيسي لتصفح المحتوى. يمكنك الوصول إلى أقرب خادم ، مما يقلل من الوقت اللازم لإجراء اتصال. ونتيجة لذلك ، يتم تحميل الموقع بشكل أسرع ويضمن الأداء.

يعد التخزين المؤقت أسلوبًا شائعًا. تحتفظ جميع المتصفحات تقريبًا بذاكرة تخزين مؤقت لمواقع الويب التي تم تصفحها. في المرة التالية التي تزور فيها موقعًا ما ، سيختار المتصفح الملف المخزن مؤقتًا المحفوظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مما يقلل من الوقت المستغرق لتحميل الصفحة. تعمل شبكات CDN بطريقة مماثلة بفضل الخوادم المحلية.

أشياء مثيرة للاهتمام تحتاج إلى معرفته عن Cloudflare

Cloudflare هي شركة كبيرة ولكن ليس الكثير من الناس يعرفون كيف يعمل أو ما يدور حوله. تم إطلاقه في عام 2010 في مؤتمر TechCrunch الذي تم التحدث عنه كثيرًا. شركة San Francisco هذه هي مزود بروكسي عكسي و CDN مع أكثر من 60،000 موقع تحت النظام الأساسي.

فيما يلي بعض خدماتها الأكثر إثارة للاهتمام:

1. حماية حجب الخدمة الموزعة (DDoS): DDoS هو هجوم رفض الخدمة يستخدم أنظمة مصابة متعددة لضرب الهدف. ينتج عن الهجوم هجوم DOS وإسقاط النظام. لا يسمح معظم مقدمي الاستضافة بحماية جيدة ضد مثل هذه الهجمات. يمكن أن يؤدي ذلك إلى انخفاض مدونتك. يحمي Cloudflare النظام لمنع مثل هذه الهجمات باستخدام مزيج من ميزات الأمان بما في ذلك captchas.

2. خدمة اسم المجال (DNS): Cloudflare يعالج طلبات DNS للمستخدمين على أي شبكة بث. تقدم الشركة أفضل أوقات الاستجابة وهناك طلب كبير لهذا السبب.

3. تسليم المحتوى: ينشئ Cloudflare إصدارات مخبأة من المحتوى وينشرها عبر عدد كبير من الخوادم الدولية. يمكن للمستخدمين الوصول إلى الخادم الذي يوفر أسرع وقت للاستجابة ، أي: الأقرب ، لضمان استخدام أقل لوحدة المعالجة المركزية ، وسرعات أفضل ، ومتطلبات عرض النطاق الترددي المنخفض.

Cloudflare هو اسم شائع اليوم ويستخدمه عدد كبير من الشركات بما في ذلك Medium و Yelp و DigitalOcean و Stack Overflow.

كيف يعمل?

كيف يعمل

يعمل Cloudflare كوكيل عكسي ومعروف أنه موثوق للغاية. قد يبدو الأمر معقدًا للغاية على الورق ، ولكن من السهل جدًا استخدامه.

اشترك في الخدمة وسيتم تخزين نسخة من موقع الويب الخاص بك على خوادم Cloudflare ، والمعروفة أيضًا باسم مراكز البيانات. بعد ذلك ، قم بربط DNS وسيكون موقعك في متناول المستخدمين بسهولة. تعمل الخوادم على تحسين التسليم عن طريق تخزين المحتوى في مراكز البيانات الخاصة بها. هذه الخوادم موثوقة ويمكنها أيضًا التعامل مع حركة المرور الكثيفة.

لا داعي للقلق بشأن الاضطرار إلى تخزين موقعك مؤقتًا يدويًا في كل مرة تجري فيها تغييرات عليه. يعمل النظام تلقائيًا ؛ ومع ذلك ، قد يستغرق الاتصال بخوادم DNS للمرة الأولى حوالي 24 ساعة.

ميزة أخرى رائعة في Cloudflare هي أمن الموقع. يمكنه منع التهديدات بناءً على عدد من العوامل ، مثل القوائم السوداء والسمعة ورؤوس HTTP. بخلاف هذا ، يمكن لـ Cloudflare أيضًا منع الرسائل غير المرغوب فيها ووقف هجمات DDoS وحماية المنافذ الرئيسية ضد المتسللين.

ماذا تقدم Cloudflare آخر

يوفر Cloudflare أيضًا تحسين الصورة. يمكن لتقنيتها المتقدمة تقليل حجم الملف بنحو 35٪ دون التأثير على الجودة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يضمن أيضًا أن الصور محسّنة للجوّال ، وبالتالي تحسين الأداء العام وأوقات التحميل.

هذا أمر مهم للغاية لأن الصور يمكن أن تؤثر على أوقات التحميل بطريقة سلبية للغاية.

تشتهر المنصة سهلة الاستخدام أيضًا بمزيد من ميزات kickass مثل IPv6 و SPDY و HTTP / 2 وشهادات SSL المخصصة وقواعد المرور وما إلى ذلك. يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الخطط لاختيار واحدة تناسبك بشكل أفضل.

Cloudflare: الكلمة الأخيرة

الآن بعد أن عرفت ما هو Cloudflare ، سيكون من السهل فهم كيف يمكن أن يساعدك. هناك عدد من شبكات CDN الموجودة هناك ، ولكن Cloudflare يقف طويلًا بفضل ميزاته المذهلة. يحمي المواقع ، سهل الاستخدام ، ويحسن أيضًا السرعات.

في حين أن هناك إمكانية لإجراء تحسينات ، إلا أنه قد يكون من الحكمة تجربة الخطة المجانية لمعرفة ما يدور حوله. التحديث إلى برنامج مدفوع سهل للغاية أيضًا.

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me