CodingBat – اختبار وتحسين مهارات جافا بكفاءة!

أصبحت Java لغة أساسية لإتقانها في مجال تكنولوجيا المعلومات اليوم. CodingBat يجعل من السهل التعلم ولكن هل هو الخيار الأفضل؟ هيا نكتشف!


CodingBat 2019

هناك العديد من المواقع التعليمية المجانية لتعلم أي لغة برمجة. ومع ذلك ، فإن تعلم لغة الكمبيوتر ينطوي أيضًا على التوثيق. بالنسبة إلى Java ، يعد CodingBat أحد الخيارات المثالية. بمساعدتها ، يمكنك أن تصبح متجذرًا في أي لغة وأن تحل بسهولة جميع المشاكل المتعلقة بها!

أصبحت القدرة على البرمجة الآن مهارة حاسمة في مكان العمل. لهذا السبب ، يستمر ظهور عدد متزايد من الموارد التي توجه الطلاب خلال عملية التعلم بأكملها. في الواقع ، مثل مواقع الويب codingbat.com السماح للمستخدمين بتجربة يدهم في لغتي برمجة. هذه هي Python و Java. لغتين من أكثر اللغات المستخدمة.

ترميز جدول المحتويات

ما هو CodingBat?

CodingBat هو موقع مجاني يحتوي على العديد من مشكلات الترميز المباشر. الغرض من الموقع هو بناء مهارات الترميز في كل من Python و Java. بدأ المشروع من قبل محاضر علوم الكمبيوتر في المرموقة جامعة ستانفورد ، نيك بارلانت. بمجرد أن تعمل نفسك من خلال العديد من مشاكل الممارسة ، يمكنك الحصول على فهم كبير لكيفية عمل الكود.

واجهة CodingBat – سهلة الاستخدام?

أحد المعايير الحاسمة للحكم على أي برنامج تعليمي هو النظر في الطريقة التي يتم بها نقل المفهوم. بغض النظر عن المعلومات ، يحتوي البرنامج على ، إذا لم يكن التسليم على قدم المساواة ، فهو غير مفيد للمتعلم. من حيث المفهوم الذي ينقله ، يمكن أن يستفيد CodingBat من بعض التحسينات. في حين أن الواجهة بسيطة ومباشرة ، إلا أن بساطتها لا يفضلها الكثيرون.

خطط الدرس لها طبيعة بسيطة. وبالتالي ، لا يُترك الطلاب مع أي ملاذ إذا لم يحصلوا على مفهوم معين. بالإضافة إلى ذلك ، فإن البحث عن CodingBat على YouTube ينتج عنه العديد من مقاطع الفيديو التي تشرح الدرس جيدًا للمشاركين الضائعين.

هل هو مناسب للجميع?

سوف يشعر المبتدئون بالتأكيد بعدم التركيز على النظريات في الدروس. وفي الوقت نفسه ، فإن أولئك الذين يبحثون عن الممارسة سيحبون الممارسة النحوية المعنية. بالطبع ، هذا لا يعني أن المبتدئين لا يمكنهم التعلم باستخدام CodingBat. ومع ذلك ، فإنه يفتقر إلى التفسيرات الشاملة التي يفضلها المبتدئون.

كيف يتم تقديم الدروس?

تنقسم جميع الدروس الموجودة في CodingBat إلى فئات مختلفة. يأتي كل مفهوم مع أمثلة مختلفة تعزز المبادئ التي تم تقديمها سابقًا.

لفهمها بشكل أفضل ، فكر في كيفية تعلم الطالب اللغة الإنجليزية. سوف يقوم بتشريح تشريح اللغة. سوف يتعرف الطالب أيضًا على العبارات الجر ، والمشاركين السابقين ، والمسابقات ، والأسماء ، والأفعال. بنفس الطريقة ، سيتم تعليم الطالب الذي يستخدم CodingBat جميع المكونات الأساسية للغة الترميز. سيكون عليهم أيضًا القيام بالتمارين التدريبية التي تستخدم مبدأ التدريس.

يعتقد المؤسس نيك بارلانت أن مشاكل الترميز المباشر القصيرة والعملية ضرورية. نظرًا لأن هذه تشكل أساسيات المهام الأكثر مشاركة ، فإن هذه المشاكل القصيرة هي المفتاح لتصبح مبرمجًا رئيسيًا.

كما يعتقد أن الترميز هو في الأساس مزيج من العناصر الأساسية التي تشكل وظيفة معقدة. لهذا السبب ، يؤكد مساره على تكرار الأساسيات.

مشاكل توصيل الدروس

يمكن القول أن CodingBat له طبيعة مجردة من محرر النصوص. بالإضافة إلى ذلك ، ليس هناك أي مساعدة السياق. ونتيجة لذلك ، قد ينتهي الأمر بالطلاب إلى ارتكاب أخطاء كبيرة. علاوة على ذلك ، قد يجاهدون أيضًا في العثور على مصدر الخطأ.

من ناحية أخرى ، كثيرون يحبون إعداد العظام المجردة. يزيل جميع العكازات التي يميل المبتدئون إلى الاعتماد عليها. بدلاً من ذلك ، يزرع الإعداد فيها عادات إيجابية منذ البداية.

بمجرد الانتهاء من المشاكل ، يتم تزويد الطلاب بملاحظات فورية. هذا يخبرهم إذا نجحوا في حل المشكلة.

هل قسم “المساعدة” مفيد؟?

تقدم صفحة الويب تفسيرات لماذا تكون الإجابات كما هي في قسم “المساعدة” الخاص بها. ومع ذلك ، فإن التفسيرات معقدة للغاية ، وسيكون من الصعب على المبتدئين فهمها.

علاوة على ذلك ، في الصفحة حول الموقع ، يشرح المؤسس لماذا يبدو قسم المساعدة متخلفًا بشكل خاص. يقول أن CodingBat ليست دورة تعليمية كاملة لتعلم اللغة. بدلاً من ذلك ، من المفترض أن تكمل الدورة التي يأخذها المبتدئون.

بشكل عام ، يحتوي قسم المساعدة على ثروة من المعلومات. المشكلة الوحيدة هي أنه يجب وضعها في سياقها الصحيح. يمكن أن يساعد القيام بذلك الطلاب على تجاوز العقبات الصعبة التي تواجههم أثناء تعلم أي لغة جديدة بسهولة.

محددات

ولعل أكبر قيود أنه يغطي لغتين فقط. علاوة على ذلك ، فإن صفحة الويب هي مشروع بدأه أستاذ متحمس. وبالتالي ، من غير المرجح أن يكون لديه الوقت أو الفريق للتوسع أكثر.

علاوة على ذلك ، عند مقارنته بمواقع الويب الأخرى ، يبدو CodingBat قديمًا تمامًا. يقول البعض أن الجماليات سطحية. ومع ذلك ، فقد اعتدنا على الواجهة الحديثة. لذلك ، يمكن للبعض أن يجد موقع الويب مرهقًا لاستخدامه.

الايجابيات & سلبيات

+ تمارين تركز على موضوع واحد

كل تمرين موجود في نهاية الفصل يركز فقط على مفهوم واحد. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون إما على المصفوفات أو العودية أو السلاسل أو المنطق ، إلخ. ونتيجة لذلك ، لا يكون الطلاب مثقلين بالمعرفة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم تحسين مهاراتهم.

+ مفيد لاختبار TDD (تطوير برنامج تشغيل الاختبار)

يمكن تزويد الطالب بمجموعة من الاختبارات التي نجحت أو لم تنجح. ونتيجة لذلك ، يمكن للمتعلم أن يجعل كل اختبار يمر واحدا تلو الآخر حتى تصبح جميع الاختبارات خضراء.

+ يحتوي على جميع الوثائق اللازمة للبدء

يحتوي الموقع على صفحة مليئة بشرح أساسي لجميع الفصول.

+ يحتوي على محرر نص أساسي

محرر النصوص لا يقدم أي مساعدة في السياق. لذلك ، لا يحصل المستخدمون على التعليقات إلا بعد التجميع. ونتيجة لذلك ، يميل المتعلمون إلى التركيز على صياغة اللغة منذ البداية. بالمقارنة مع IDEs الحديثة الأخرى ، CodingBat يساعد في بناء عادات جيدة.

+ لديه مشاكل أساسية عديدة

يتم تصنيف المشاكل في فئات مختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للطلاب أيضًا تتبع تقدمهم باستخدام تقدم الرسوم البيانية. تعرض الرسوم البيانية الأخطاء والاختبارات الخضراء التي تتم بمرور الوقت.

– لا يوجد دليل للبدء

نظرًا لعدم وجود مساعدة بشأن كيفية البدء ، يمكن أن يصاب المستخدمون بالارتباك. قد يجد المبتدئون أن منحنى التعلم حاد للغاية. بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من كثرة التوثيق ، يستغرق الأمر وقتًا ومبادرة لبدء التعلم.

أفضل 5 بدائل أفضل لـ CodingBat

نظرًا لبعض أوجه القصور القليلة في CodingBat ، قد يرغب المستخدمون في اختيار شيء آخر. تشمل بعض البدائل المناسبة ما يلي:

1. أكاديمية الترميز: تفاعلية & الترميز المرح

أكاديمية

Codecademy هي منصة تفاعلية عبر الإنترنت تقدم دروسًا في البرمجة لمختلف لغات البرمجة. وتشمل هذه بيثون, ج++, و جافا. علاوة على ذلك ، فإنه يوفر أيضًا دروسًا في لغات الترميز مثل CSS و HTML. للمتعلمين الذين يرغبون في الاستفادة بشكل كامل ، هناك نسخة احترافية أيضًا. مع ذلك ، يحصل المستخدمون على اختبارات ، ومساعدة مباشرة من المستشارين ، ومشاريع واقعية ، وخطط تعلم شخصية.

2. Free Code Camp: تعد نفسك لتصبح مطورًا!

freecodecamp

هذه منظمة غير ربحية تضم غرف دردشة ومنصة ويب تفاعلية للتعلم ومنتدى مجتمع عبر الإنترنت. تركز المنصة في المقام الأول على توفير الوصول إلى أي شخص يرغب في تعلم تطوير الويب. أنه يحتوي على برامج تعليمية تقدم للطلاب لغات مثل جافا سكريبت, CSS, و لغة البرمجة. يتم منح الطلاب أيضًا مهام مشروع يجب عليهم إكمالها بشكل أكبر. بعد الانتهاء من مهام المشروع ، يتعاون الطلاب مع المنظمات غير الحكومية لإنشاء تطبيقات الويب.

3. Code.org: ما الذي ستقوم بإنشائه?

كودورج

هذه منظمة غير حكومية أخرى تركز على تشجيع الطلاب على تعلم علوم الكمبيوتر. يحتوي الموقع على دروس ترميز مجانية. وفي الوقت نفسه ، تستهدف المدارس لتشجيعها على إدراج دروس علوم الكمبيوتر الإضافية في مناهجها.

4. SitePoint: تعلم HTML ، CSS ، JavaScript ، PHP

موقع

يتيح SitePoint للمستخدمين التعرف على تطوير الويب وتصميمه. يحتوي الموقع على العديد من الدروس والكتب والدورات. تتضمن الدروس المتوفرة على SitePoint HTML5, جافا سكريبت, CSS3, و بي أتش بي. يمكن للطلاب أيضًا تعلم تصميم الويب سريع الاستجابة وتطوير تطبيقات الجوّال.

5. Coderbyte: تحسين مهاراتك في الترميز

كودربايت

تم تصميم Coderbyte لأولئك الذين يريدون ممارسة مهاراتهم في البرمجة. تتم إضافة تحديات جديدة كل يوم تقريبًا. يجب على المستخدمين تطبيق عملية التفكير الخوارزمية الخاصة بهم على هذه المشاكل. يساعد موقع الويب على تحسين قدرة المستخدمين على حل المشكلات الشائعة. تتضمن هذه المشكلات أسئلة المنطق والخوارزمية والرياضيات.

هو خيار CodingBat المثالي?

على الرغم من سلبيات CodingBat ، إلا أنها لا تزال أداة مفيدة. إنها طريقة بسيطة ومباشرة للطلاب الذين يرغبون في تحسين معرفتهم بالترميز. بمجرد أن يشقوا طريقهم عبر التحديات على موقع الويب ، يمكنهم أن يصبحوا أفضل بكثير في جافا أو بيثون. ومع ذلك ، لا يمكن استخدامه كبديل لأي دورة أو فصل دراسي.

ببساطة ، من المفترض أن تكمل دروس البرمجة الخاصة بك. بمساعدتها ، يمكنك أن تصبح على دراية جيدة بأساسيات لغة البرمجة الجديدة!

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map