أفضل 15 طريقة فعالة لتسريع موقع WordPress الخاص بك

في منشور المدونة هذا ، يحتوي WPressBlog على الكثير من الأفكار التي يمكنك استخدامها لتسريع موقع WordPress الخاص بك.


السرعة هي واحدة من أهم عوامل التصنيف. يرغب الجميع في تقليل وقت تحميل موقع الويب لتحسين حركة المرور ورضا المستخدمين وتقليل معدل الارتداد والربح في النهاية.

إذا تركت موقعك بدون تحديد ، نظرًا لزيادة تراكم البيانات ، يصبح أكثر تعقيدًا وأقل كفاءة. إنه أمر طبيعي لجميع مواقع WordPress ولكن لا يجب أن يكون كذلك.

طرق تسريع موقع ووردبريس الخاص بك

للتخلص من هذا النوع من المشاكل ، اتبع هذه الطرق الخمسة عشر الرئيسية وقم بإمكانية الوصول إلى موقع الويب الخاص بك طوال الوقت للمستخدمين.

15 طريقة فعالة لتسريع موقع WordPress الخاص بك

1. استخدام أفضل مزود استضافة

يعتمد وقت تحميل الصفحة على نوع الاستضافة الذي تستخدمه لاستضافة موقع الويب الخاص بك. هناك 3 أنواع رئيسية من الاستضافة مثل الاستضافة المشتركة ، VPS ، والاستضافة المخصصة.

  • في استضافة مشتركة, يشارك موقعك على الويب موارد جميع مواقع الويب المستضافة على الخادم نفسه. في هذه الحالة ، قد يتسبب موقعك على الويب في التباطؤ بسبب التحميل الزائد.
  • في شبكة افتراضية خاصة استضافة (VPS) ، يتم توزيع جميع الموارد بالتساوي على جميع المواقع على نفس الخادم. وبالتالي لا توجد طريقة لتجاوز وقت التحميل.
  • بينما في استضافة مخصصة, لا توجد موارد للمشاركة. لن يكون لديك سوى خادم واحد مخصص لك. يعني أن الاستضافة المخصصة توفر أقصى سرعة لموقعك على الويب.

كما أن التكنولوجيا المستخدمة على الخادم تؤثر أيضًا على سرعة موقع الويب. على سبيل المثال ، يعد إصدار PHP و HTML وتقنيات الويب الأخرى ومحركات أقراص SSD الصلبة والذاكرة بعض العوامل في مدى السرعة التي يمكن أن تقدم بها ملفات موقع الويب الخاص بك.

الشيء الآخر هو موقع الخادم. كلما اقترب موقع الخادم من الزوار ، كان تحميل الصفحة أسرع.

أوصيك بشدة باستخدام استضافة SiteGround إذا كنت ترغب في جعل موقع الويب الخاص بك سريعًا للغاية. (نستخدم أيضًا SiteGround لموقعنا على الويب). أنه استضافة موصى بها رسميًا بواسطة WordPress.

2. مكونات WordPress

يعد البرنامج الذي يشغل موقعك الإلكتروني عاملاً مهمًا أيضًا في التأثير على سرعة موقع الويب. وورد يقدم الكثير من الطرق لبناء مواقع الويب بشكل طبيعي أسرع من أنظمة إدارة المحتوى الأخرى.

أداء موقع WordPress يشبه تمامًا المواقع التقليدية التي تم إنشاؤها باستخدام HTML خالص ، وبالتالي فهي لا تتطلب أي معالجة.

بنفس الطريقة ، يقدم WordPress صفحات ويب ديناميكية يتم استردادها من قاعدة بيانات MySQL. ثم يقوم بإنشاء كود HTML لتسليمه إلى المتصفح للمعالجة الفورية.

يمكنك أيضًا استخدام الكثير من الوظائف الإضافية الأخرى ومكونات WordPress الإضافية. لكن الاستخدام المفرط للمكونات الإضافية قد يؤدي إلى بطء موقعك لأنه يتطلب المزيد من الرموز ليتم تحميله.

3. حافظ على تحديث تقنية الويب الخاصة بك

يعد تحديث التكنولوجيا الخاصة بك محدثًا أيضًا إحدى الطرق الرائعة لتسريع موقع الويب الخاص بك. هذا هو سبب تطوير العديد من الإصدارات الأخيرة من HTML و PHP. وبالتالي ، أنت بحاجة إلى مضيف ويب عالي الجودة. ولكن حتى بعد اختيار مضيف ويب عالي الجودة ، فهذا لا يعني أنك حر من مسؤولية التحقق.

تأكد من إصدار PHP والتكوين الذي تستخدمه قبل التحديث. على سبيل المثال ، بعض الإصدارات القديمة من WordPress غير متوافقة مع أحدث إصدار من PHP.

4. استخدم السمة المناسبة

تأكد من السمة. يجب أن يكون لديه ميزات أقل أو لا داعي لها. وذلك لأن بعض السمات تقدم العديد من الميزات التي تتطلب نصوصًا إضافية. قد يؤدي ذلك إلى إبطاء موقع الويب الخاص بك بسبب الوزن الهائل.

وبالتالي ، يجب أن تحاول العثور على الموضوع حسب حاجتك ولا شيء أكثر. يمكنك استخدام السمة خفيفة الوزن ومكونات WordPress الإضافية لإضافة وظائف.

5. صيانة قاعدة البيانات العادية

مثل WordPress ، يتم تعطل قاعدة البيانات الأساسية أيضًا بمرور الوقت بسبب التراكم المؤقت لمساحة القرص والبيانات غير المستخدمة من المكونات الإضافية غير المثبتة والمزيد من المذنبين.

لجعل قاعدة البيانات الخاصة بك بسيطة وقابلة للاستخدام ، من الضروري إجراء صيانة منتظمة لقاعدة البيانات. يقدم WordPress العديد من الأدوات (مثل منظف ​​قواعد البيانات المتقدم, WP- تحسين, و WP-DBManager) التي يمكن أن تساعدك على القيام بنفس الشيء.

هذه الأدوات تجعلك قادرًا على تنفيذ عملية صيانة قاعدة البيانات بسهولة بالإضافة إلى ، يمكنك تقليل مراجعات النشر.

بهذه الطريقة يمكنك تسريع موقع WordPress الخاص بك بسهولة.

6. إعداد المراقبة

لا يمكنك تجاهل حقيقة أنه يمكنك فقط إدارة ما يمكنك قياسه. بمعنى آخر ، يمكنك تصحيح الأشياء بشكل صحيح إذا كنت تعرف مكان المشكلة.

pingdom

يمكنك التسجيل للعديد من الأدوات عبر الإنترنت (مثل Pingdom) لمراقبة موقعك تلقائيًا من حيث السرعة ومتطلبات العرض والتحسينات الأخرى لتحسين سرعة موقع الويب.

7. تقليل طلبات الخادم

عندما يطلب متصفح المستخدم أي مورد ، يحدث طلب الخادم. يمكن أن يكون في شكل ملفات مثل CSS أو Script أو صورة. يعتمد وقت تحميل موقع الويب على الوقت الذي يستغرقه الخادم للاستجابة لمتصفح المستخدم.

كلما قل عدد الطلبات من المتصفح ؛ سيكون أسرع وقت التحميل. قمنا هنا بإدراج بعض الطرق الرئيسية لتقليل طلبات الخادم.

  • تقليل عدد المشاركات على صفحة الويب.
  • يمكنك تقسيم المشاركات الأطول إلى صفحات.
  • قسّم التعليقات إلى عدة صفحات.
  • قم بتقليل عدد الصفحات والعناصر الأخرى.
  • يجب إلغاء تثبيت الإضافات غير الضرورية والأبطأ.
  • قم بإلغاء تنشيط الإضافات الإضافية.
  • تقليل الموارد الخارجية مثل الخطوط والنصوص أو المكونات الإضافية الأخرى.

يمكنك استخدام Pingdom و GTmetrix أدوات لمعرفة جميع أنواع طلبات الخادم والوقت المطلوب للتحميل. بعد ذلك ، يمكنك بسهولة اتخاذ خطوة فعالة لتقليل أو إلغاء هذه الطلبات لجعل موقعك على الويب أسرع.

8. تقليل حجم الصورة

تتطلب الصور مساحة أكبر من النص أو CSS. وبالتالي ، تستغرق الصور وقتًا طويلاً للتحميل. من الأهمية بمكان أن يقوم مالك موقع WordPress بتقليل حجم الصورة. تأكد من ألا يؤثر تقليل حجم الصورة على جودة الصورة. بمعنى آخر ، يجب ضغط الصور.

يقدم WordPress مكونات إضافية لتحسين الصورة مثل WP Smush, EWWW Image Optimization لضغط أي صورة تريد تحميلها على موقعك.

9. لا تستضيف مقاطع الفيديو

على الرغم من أن WordPress قادر على استضافة عناصر الوسائط المتعددة مثل مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية وما إلى ذلك ، إلا أنه يجب عليك تجنب القيام بذلك.

هناك سببان لهذا الرد:

  • يتطلب المزيد من عرض النطاق الترددي.
  • إنه يجعل موقعك أكبر بكثير ويصعب إنشاء نسخة احتياطية.

يوصى بنسخ روابط الفيديو إلى محرر WordPress ولصقها. سوف يقوم بعمل أفضل بكثير من خادمك الخاص على الإطلاق.

10. تمكين التخزين المؤقت

يعد التخزين المؤقت أحد أفضل الطرق لتحسين أداء موقع الويب من حيث السرعة. يقدم WordPress الكثير من المكونات الإضافية لتمكين التخزين المؤقت ولكن أوصيت باستخدام WP Rocket لأنه أفضل مكون إضافي للتخزين المؤقت.

يمكّن التخزين المؤقت للمتصفح متصفحات المستخدمين من عرض صفحة الويب بدون تحميل وبالتالي يجعل تحميل موقع الويب أسرع. إذا كنت مطور ويب ، يمكنك تنفيذ التخزين المؤقت عبر htaccess.

بالنسبة إلى التخزين المؤقت للخادم ، يمكنك أن تطلب نفس الشيء إلى مضيفك. يقدم WordPress حلول التخزين المؤقت الخاصة به لراحة المستخدمين.

اقرأ أيضًا: أفضل الإضافات التخزين المؤقت لتسريع موقع وورد

11. استخدام شبكة توصيل المحتوى (CDN)

كما ناقشنا أعلاه ، فإن موقع الخادم هو العامل الأكثر حيوية الذي يؤثر على سرعة الموقع. إذا كان الخادم يقع على أطول مسافة ، فستكون الاستجابة أبطأ. وبالتالي ، سيستغرق تحميل الموقع وقتًا طويلاً.

شبكة توصيل المحتوى تستضيف ملفاتك الثابتة على الفور على العديد من الخوادم الموزعة عالميًا. لذلك يمكن للخادم بسهولة توفير أسرع استجابة للمستخدم.

هناك أيضًا العديد من الخيارات المتاحة لاستضافة جزء فقط من موقع الويب على CDN. على سبيل المثال ، يحتوي Jetpack Plugin على الفوتون (CDN للصور).

12. ملفات التسلسل

التسلسل هو طريقة لتقليل الملفات عن طريق دمجها في ملفات أقل وأكبر. كما أنها واحدة من الخطوات الحاسمة لأن تنزيل ملف أكبر يتطلب وقتًا أقل من تنزيل العديد من الملفات الصغيرة.

بالنسبة لمطوري الويب ، هناك أداة تسمى Gulp. الأداة الشائعة للتسلسل هي التحسين التلقائي. يجمع هذا البرنامج المساعد جميع الملفات مثل HTML و CSS وملفات JS في ملف واحد كبير. سيكون تثبيت هذا البرنامج المساعد مفيدًا إلى حد كبير حقًا.

13. تصغير الملف

عادة ، يستخدم مطورو الويب التعليقات والتنسيق لجعل قراءة الشفرة وفهمها أسهل. الجانب السلبي لهذه الطريقة يزيد من حجم الملف. لسوء الحظ ، تقوم المتصفحات والخوادم بتنفيذ الشفرة بأكملها بلا أخطاء.

للتخلص من هذه المشاكل ، يقدم WordPress العديد من المكونات الإضافية مثل WP Rocket و Autoptimize و Gulp (موصى به للمطورين) و W3 Total cache والمزيد.

14. تمكين ضغط Gzip

يعمل الضغط على تقليل حجم ملفات الويب وبالتالي تقليل وقت التحميل. في الحقيقة ، WordPress ليس سوى سحابة من الملفات.

لذلك ، تعمل مواقع WordPress بشكل أسرع بعد ضغط الملفات. يقدم WordPress الإضافات سهلة التنفيذ لإضافة كود التصغير إلى ملفات .htaccess في الدليل الجذر.

15. تعطيل الارتباط الساخن

استخدام الصور لمحتوى الويب الخاص بك دون استضافتها في موقعك يسمى Hotlinking. بدلاً من تحميل الصور على الخادم ، تقوم بوضع رابط خارجي إلى موقع الويب الذي سيتم تحميل الصورة منه.

سيؤدي هذا إلى حدوث مشاكل عندما يبدأ المحتوى الخاص بك في الحصول على حركة المرور. في هذه الحالة ، يجب أن يعمل الخادم الخاص بك لنقل الصور من موقع إلى آخر. لتجنب الارتباط السريع ، يمكنك إضافة هذا الرمز البسيط إلى ملف htaccess.

إعادة كتابة المحرك
RewriteCond٪ {HTTP_REFERER}! ^ $
RewriteCond٪ {HTTP_REFERER}! ^ http: // (www \.) example.com/.*$ [NC]
RewriteRule \. (gif | jpg | jpeg | bmp | zip | rar | mp3 | flv | swf | xml | php | png | css | pdf) $ – [F]

استنتاج

كل هذه هي الخطوات الرائعة لتسريع موقع WordPress الخاص بك. باتباع هذه الخطوات ، سيكون لديك بالفعل تجارب WordPress رائعة.

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map