Wix vs WordPress – أيهما أفضل؟

على حد سواء Wix و WordPress هي أدوات لبناء موقع على شبكة الإنترنت. إنه ليس قرارًا سهلاً بشأن أي واحد يختار ، خاصة إذا كان المستخدم جديدًا في تطوير موقع ويب.


وورد هو نظام إدارة محتوى و Wix هو منشئ مواقع الويب. يحتاج المستخدم لفهم اختلافه قبل أن يقرر ما يختار.

سنقارن في هذه المدونة Wix vs WordPress بناءً على ست معلمات لمساعدة المستخدم في تحديد النظام الأساسي الأفضل بالنسبة له.

Wix vs WordPress

1) التكاليف والتسعير

أول شيء يحتاج المستخدم إلى تحديده هو تكلفة تطوير موقع ويب. تلعب التكلفة والأسعار دورًا أساسيًا في اختيار النظام الأساسي. يعتمد ذلك بالكامل على ميزانية المستخدم. في هذا القسم ، سنحدد أي نظام أساسي فعال من حيث التكلفة.

وورد:

WordPress مجاني لاستخدام النظام الأساسي نظرًا لكونه مفتوح المصدر. سيحتاج المستخدمون إلى استضافة الويب واسم المجال للتثبيت. هناك أيضًا العديد من موفري الاستضافة للمستخدم ، وهذا يعتمد على ميزانيتهم.

في حال قرر المستخدم الذهاب إلى قوالب WordPress أو المكونات الإضافية المتميزة ، فستزداد التكلفة. على الرغم من أن لديهم خيار تقليل التكاليف من خلال الذهاب إلى الإضافات والمظاهر المجانية في WordPress. يسمح للمستخدمين بإضافة ميزات دون الحاجة إلى ترقية خطة الاستضافة الخاصة بهم.

تسعير wix وورد

Wix:

يتم تقديم الإصدار الأساسي من أداة إنشاء مواقع الويب مجانًا بواسطة Wix. ولكن هناك عيبان في النسخة الأساسية. الأول هو أن اسم النطاق المخصص غير مسموح به ، وسيكون عنوان موقع الويب هو username.wix.com/sitename ، والثاني هو وجود إعلان علامة تجارية في الجزء السفلي والعلوي من موقع الويب.

لم يتم توفير الإضافات الضرورية في الإصدار الأساسي. هناك العديد من الخطط الممتازة ، وتعطي كل خطة قيودًا مختلفة على التخزين والنطاق الترددي.

لا تشمل جميع هذه التكاليف التطبيقات التي يشتريها المستخدم من سوق تطبيقات Wix.

استنتاج:

يفوز WordPress من حيث التكاليف والتسعير لأنه يمنح المستخدم حرية استخدامه بأي طريقة يريدها. تقدم العديد من شركات استضافة الويب خططًا مرنة ، وتعتمد التكلفة على الموارد التي يمتلكها المستخدم.

2) التخطيط والتصميم

يعتمد نجاح موقع الويب على التصميم والتصميم. يجب أن يكون التصميم جذابًا وسهل الاستخدام. في هذا القسم ، سنحدد النظام الأساسي الذي يوفر أفضل تصميم وتخطيط.

وورد:

يتوفر للمستخدمين خيار الاختيار من بين آلاف المظاهر المدفوعة والمجانية في WordPress.

المواضيع المجانية لها دعم محدود ، على الرغم من أنها تمر بعملية مراجعة شاملة. من ناحية أخرى ، فإن تلك المدفوعة لديها خيارات دعم متميزة ولديها المزيد من الميزات.

تحتوي سمات WordPress على خيارات تخصيص مدمجة. يمكن للمستخدمين تخصيص سمات WordPress هذه بمساعدة ملحقات التصميم.

الموضوعات المجانية متاحة للتحميل من WordPress.org. يمكن للمستخدمين شراء تلك المدفوعة من المتاجر مثل CSSIgniter و Themify و StudioPress.

Wix:

لديها حوالي 500 قالب للمستخدمين للاختيار من بينها في Wix. تصميمهم مكتوب بلغة HTML 5 وهو مستجيب بالكامل. يمكن للمستخدمين تخصيص تصميم الموقع بمساعدة أدوات مدمجة. يمكنهم إعادة ترتيب العناصر وتغيير التخطيط.

التصاميم متاحة لأي نوع من المواقع. هناك خمس فئات من القوالب ، على سبيل المثال ، التجارة الإلكترونية ، الشخصية ، الهوايات ، الفن & الحرف والأعمال.

لا يمكن تغيير القوالب بمجرد تحديدها. يمكن للمستخدمين استخدام الأدوات المضمنة لتخصيصها وتعديلها ولكن لا يمكنهم التغيير إلى أخرى مختلفة. إنه عيب كبير في Wix.

استنتاج:

يحتوي WordPress على مجموعة متنوعة من تنسيقات التصميم والسمات مقارنة بـ Wix. لا توجد قيود على المستخدمين في التخصيص أو تبديل السمات في WordPress.

3) أي منصة أفضل للتدوين?

يمكن للمستخدمين استخدام كل من Wix و WordPress للتدوين. غالبًا عند بدء مدونة ، يبحثون عن نظام أساسي يمكن الوصول إليه لبدء التدوين. في هذا القسم ، سنقوم بمقارنة النظام الأساسي الأفضل للتدوين.

وورد:

34٪ من مواقع الويب تعمل حاليًا على WordPress. سابقًا ، بدأت كمنصة تدوين ، ولكنها تطورت ببطء إلى أداة إنشاء مواقع ويب كاملة.

يحتوي WordPress على جميع الميزات المطلوبة للتدوين ، بما في ذلك الميزات المتقدمة. يمكن للمستخدمين استخدام محرر كتلة Gutenberg في إنشاء تخطيطات جذابة لمدوناتهم. لديها نظام تعليق أصلي.

يمكن للمستخدمين توسيع مدوناتهم باستخدام أي مكونات إضافية أو إضافة أي ميزة يريدونها في مشاركات المدونة الخاصة بهم.

Wix:

يأتي Wix مع جميع الميزات الضرورية المطلوبة للتدوين ، على سبيل المثال ، الفئات ومقاطع الفيديو والصور والعلامات والأرشيفات وما إلى ذلك.

ليس لديها نظام تعليق أصلي ، على عكس WordPress. يستخدم Wix تعليقات Facebook ، وهذه التعليقات ليست محمولة.

هناك أيضًا نقص في الميزات مثل المنشورات المتخلفة والصور المميزة وغيرها الكثير. بالنسبة إلى مشاركات المدونة ، فإن واجهة الكتابة ليست هي نفسها كما في أداة إنشاء مواقع الويب Wix. يستخدم محرر نص عادي ، ومحدود من حيث خيارات التنسيق.

استنتاج:

يتجاوز WordPress Wix كمنصة تدوين. Wix أساسي جدًا ويفتقر إلى العديد من الميزات الأساسية.

4) نقل البيانات

تتيح إمكانية نقل البيانات للمستخدمين حرية نقل المحتوى الخاص بهم إذا أرادوا القيام بذلك. في هذا القسم ، سنقوم بمقارنة إمكانية نقل البيانات في WordPress و Wix.

وورد:

من السهل على المستخدمين تصدير محتواهم في WordPress. بنقرة واحدة فقط على المصدر ، يمكن للمستخدمين تنزيل المحتوى الخاص بهم بتنسيق XML. نظرًا لأن WordPress هو نظام أساسي مستضاف ذاتيًا ، فإن المستخدمين لديهم خيار إنشاء نسخ احتياطية وتنزيل ملفات الوسائط الخاصة بهم وتصدير بيانات WordPress يدويًا. إذا لم يكونوا راضين عن الشركة المضيفة الحالية ، يمكنهم نقل موقع WordPress الخاص بهم بسرعة إلى مضيف ويب جديد.

نقل البيانات

Wix:

هناك خيارات محدودة في Wix لنقل المحتوى إلى نظام أساسي آخر. يمكن للمستخدمين تصدير منشورات المدونة الخاصة بهم إذا كانت بتنسيق XML ، ويحتاجون إلى تنزيل الصفحات والصور ومقاطع الفيديو والمحتويات الأخرى يدويًا. يستضيف Wix المحتوى بأكمله على خوادمه ، ولا يمكن للمستخدمين تصديره إلى مكان آخر.

استنتاج:

من حيث إمكانية نقل البيانات ، يعد WordPress أفضل بكثير في نقل البيانات.

5) سهولة الاستخدام

عند بدء موقع ويب للتدوين ، يفضل المبتدئون إنشاؤه دون الحاجة إلى ترميز أو استئجار مصمم موقع. يمكن للمستخدمين إنشاء مواقع الويب الخاصة بهم في Wix و WordPress دون الحاجة إلى التعليمات البرمجية. في هذا القسم ، سنقوم بمقارنة أي منصة سهلة الاستخدام.

وورد:

يمكن للمستخدمين استخدام المحرر المرئي لكتابة المحتوى. يحتوي WordPress على أداة تخصيص السمة إذا كان المستخدم يريد تحرير خصائص السمات التي يستخدمها على موقعه على الويب. على الرغم من أن WordPress لا يحتوي على أداة إنشاء صفحات السحب والإسقاط المضمنة ، سيتعين على المستخدمين الحصول على فكرة عامة عن الأقسام المختلفة مثل أداة التخصيص وقوائم التنقل ومحرر المنشورات المرئية وما إلى ذلك. هناك منحنى تعليمي صغير ، ولكن توفر آلاف السمات يجعل التخصيص سهلًا لموقع الويب.

Wix:

يحصل المستخدمون على سهولة الاستخدام وأفضل الأدوات لإنشاء مواقع الويب الخاصة بهم في Wix. يأتي مع واجهة سحب وإسقاط ، ويمكن للمستخدمين سحب وإسقاط العناصر في أي مكان على موقع الويب الخاص بهم. يمكنهم إعادة ترتيب الأقسام على صفحة الويب الخاصة بهم ، وكتابة المحتوى ، وإضافة الوسائط في بيئة سهلة الاستخدام. إنه ممتاز للمبتدئين الذين لا يعرفون كيفية البرمجة.

استنتاج:

Wix هو الفائز المؤكد. لا يُطلب من المستخدمين استثمار الوقت في تعلم النظام الأساسي أو تثبيت أي مكونات إضافية لإنشاء موقع الويب. يحتوي WordPress على القليل من منحنى التعلم ويتطلب تثبيت المكونات الإضافية اللازمة لتطوير موقع الويب.

6) التطبيقات والمكونات الإضافية

يمكن أن تضيف ملحقات الجهات الخارجية مثل التطبيقات والمكونات الإضافية ميزات إضافية إلى موقع الويب. في هذا القسم ، سنقوم بمقارنة المكونات الإضافية والتطبيقات على كلا النظامين الأساسيين.

وورد:

تتوفر حوالي 55000+ مكونات إضافية مجانية في مكونات WordPress.org الإضافية. كما أن لديها إضافات ممتازة. يمكن للمستخدمين القيام بأي شيء تقريبًا من الإضافات المتاحة على WordPress. هناك مكون إضافي متاح لكل شيء.

Wix:

يحتوي على أكثر من 200 تطبيق ، وتوفر هذه التطبيقات مجموعة واسعة من الميزات. هناك إصدارات مجانية أو خفيفة ، وتتطلب بعض التطبيقات دفعات شهرية أو تختلف في الأسعار. يحتوي Wix على مجموعة محدودة من التطبيقات ، ولكنه يغطي جميع الميزات المطلوبة المطلوبة.

تطبيقات wix

استنتاج:

WordPress هو فائز واضح في هذا المجال. يمتلك المستخدمون مجموعة كبيرة من المكونات الإضافية والتطبيقات في WordPress للاختيار ، وعلى الرغم من أن مكتبة تطبيقات Wix في تزايد ، إلا أنها لا تزال محدودة مقارنة بما يقدمه WordPress.

7) مقارنة التجارة الإلكترونية

دعونا نرى كيف يقارن Wix و WordPress في التجارة الإلكترونية لأن بيع الأشياء عبر الإنترنت هو ميزة أساسية يبحث عنها معظم المستخدمين عند اختيار منصة.

وورد:

42٪ من مواقع التجارة الإلكترونية تعمل على WordPress. بمساعدة WooCommerce ، يجعل WordPress عملية إنشاء متجر عبر الإنترنت عملية سلسة. هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من مكونات التجارة الإلكترونية التي يمكن للمستخدمين استخدامها في بيع سلعهم الرقمية أو المادية والاشتراكات والأحداث والمزيد.

تحتوي المكونات الإضافية للتجارة الإلكترونية على مكونات إضافية وموضوعات مخصصة.

Wix:

تأتي التجارة الإلكترونية مع خطط مدفوعة في Wix. لا يمكن لمستخدمي الخطة المجانية استخدام متجر التجارة الإلكترونية على Wix. سيكون عليهم الترقية إلى خطة مدفوعة. يسمح WixStores فقط Authorize.net و Paypal كبوابة دفع.

يمكن للمستخدمين استخدام تطبيقات الجهات الخارجية للبيع ، ولكن سيكلف ذلك أموالًا لأن هذه التطبيقات لها رسوم شهرية.

استنتاج:

يوفر WordPress + WooCommerce الحرية والمرونة والخيارات مقارنة بـ Wix. إنه خيار مثالي لإنشاء متجر عبر الإنترنت يمكن أن ينمو في المستقبل.

تغليف

باعتبارها منصة نشر على الويب لمواقع الويب ، فإن WordPress أفضل بكثير مقارنة بـ Wix. يمكن للمستخدمين إنجاز العديد من الأشياء باستخدام WordPress على المدى الطويل. نأمل أن تساعدك قراءة هذه المدونة في اختيار النظام الأساسي المناسب لك.

اقرأ أيضا,

  • WordPress.com مقابل WordPress.org
  • وورد مقابل المدون

السيرة الذاتية للمؤلف:

Prinsa Prajapati هي كاتبة محتوى تقني تحب الكتابة عن تطوير الويب في WordPress وأيضًا مشاركة المعرفة حول أحدث التطورات في عالم تصميم الويب مع سيليكون. تحب أيضًا مشاركة الأفكار حول CMS والبرامج المختلفة ولغات البرمجة والتقنيات.

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map