WordPress vs Blogger: ما هو أفضل نظام أساسي للتدوين؟

إذا كنت ترغب في بدء مدونة وتثير حيرة حول منصة التدوين التي تختارها ، فأنت في المكان الصحيح.


هنا سوف تظهر لك WPressBlog ، أي منصة تدوين هي الأفضل لك من WordPress و Blogger. لكلتا المنصتين إيجابيات وسلبيات. يمكنك اختيار واحد وفقًا لمتطلباتك.

شيء واحد مهم يجب أن تعرفه أن WordPress.org و WordPress.com كلاهما منصات مختلفة. WordPress.org هي منصة تدوين ذاتية الاستضافة بينما WordPress.com هي منصة تدوين مجانية.

لمعرفة الفرق الكامل بينهما ، اقرأ مقال WordPress.com مقابل WordPress.org.

لقد أظهرت هنا الفرق بين WordPress.org المستضاف ذاتيًا ومنصة Blogger المجانية.

الفرق بين WordPress و Blogger

1. الملكية

إذا كنت تدير مدونة ناجحة لبضع سنوات وفجأة تم رفض وصولك إلى هذه المدونة ، فستكون خسارة كبيرة بالنسبة لك. وأنا أعلم أنك لا تريد أن يحدث مثل هذا معك.

إذا كنت تقوم بتشغيل مدونة على مدون ، فقد يحدث ذلك معك لأن Blogger مملوكة لشركة Google. يحق لـ Google إيقاف خدمة المدون في أي وقت. وهكذا في المستقبل ، لا يمكنك الوصول إلى مدونة blogger الخاصة بك.

في حين أن WordPress.org هو منصة تدوين ذاتية الاستضافة وهذا يعني أنك المالك الوحيد لمدونتك. ولكن لمواصلة تشغيل مدونتك على WordPress ، يجب عليك الدفع مقابل النطاق واستضافة الويب.

إذا كنت تريد بدء مدونة على WordPress ذاتية الاستضافة ، فإليك الدليل الكامل للمبتدئين لبدء مدونة على WordPress على Bluehost. إذا كنت تحب استضافة SiteGround ، فاقرأ هذه المقالة: كيفية بدء مدونة WordPress باستخدام SiteGround.

2. التحكم

إذا قارنا WordPress مع Blogger للتحكم في الميزات ، فمن المؤكد أن WordPress هو الفائز. يمكنك التحكم في WordPress باستخدام الكثير من المكونات الإضافية لـ WordPress. يمكنك أيضًا إنشاء موقع ويب للأعمال باستخدام WordPress.

في المدون ، لديك ميزات محدودة يمكنك استخدامها لمدونتك. لا يمكنك إنشاء موقع ويب للأعمال باستخدام المدون.

3. المظهر

في المدون ، يمكنك تغيير شكل مدونتك باستخدام عدد قليل من القوالب بينما في WordPress هناك عدد غير محدود من قوالب WordPress المجانية والمميزة التي يمكنك استخدامها لتغيير شكل مدونتك وأسلوبها.

سمات WordPress سهلة الاستخدام للغاية ويمكنك تعديل الإعداد بسهولة. في المدون ، هناك عدد قليل من الأدوات التي يمكنك من خلالها تغيير ألوان وحجم التخطيط فقط.

4. الأمن

كما أخبرتك في الموضوع الأول أن المدون هو خدمة تقدمها Google ، لذلك لا داعي للقلق بشأن الأمان أو النسخ الاحتياطي. بالنسبة إلى WordPress ، فأنت مالك مدونتك ويمكنك أيضًا تعديل ميزات مدونتك.

هنا أنت تدير مدونة WordPress ، لذا أثناء إدارة مدونتك ، تكون عرضة لخطر الفيروسات أو المتسللين. على الرغم من أنه يمكنك جعل مدونة WordPress الخاصة بك آمنة باستخدام بعض التقنيات.

إذا كنت ترغب في جعل مدونة WordPress الخاصة بك آمنة ، فاقرأ هذه المقالة: كيفية تأمين مدونة WordPress?

5. المستقبل

يجب أن تكون على علم بمستقبل مدونتك. إذا كنت تدير مدونتك لكسب المال ، فأنت لا تريد أبدًا أن يتم إيقاف مدونتك من قبل آخر. لا يبدو مستقبل Blogger جيدًا لأنه لا يوجد تحديث رئيسي من Google لمدون مدون في السنوات القليلة الماضية.

لذلك إذا كنت تقوم بتشغيل مدونة على مدون ، فأقترح عليك نقل مدونتك من Blogger إلى WordPress في أقرب وقت ممكن.

الفرق الرئيسي بين المدون وورد هو التكلفة. WordPress هي أداة مدفوعة في حين أن Blogger هي أداة مجانية لإنشاء موقع ويب.

تريد أن تبدأ مدونة دون دفع أي شيء ثم أقترح عليك استخدام نسخة مجانية من WordPress. في المستقبل ، إذا كانت مدونتك تنمو بشكل جيد ، فيمكنك بسهولة انقل مدونتك على WordPress ذاتية الاستضافة. الفائدة الرئيسية هي أنك ستكون على دراية ببعض ميزات WordPress ، لذا سيكون من السهل عليك إدارة مدونتك على WordPress ذاتية الاستضافة.

يمكنك إنشاء موقع ويب على المدون فقط إذا كنت جديدًا في التدوين. من السهل جدًا استخدام أي شخص يمكنه إنشاء مدونة في غضون 5 دقائق. يمكنك إنشاء مدونة على blogger باستخدام حساب Gmail الخاص بك.

استنتاج

آمل أن تكون الآن على دراية بجميع الاختلافات بين المدون ووردبريس. إذا كان لديك أي لبس حول WordPress vs Blogger ، فالرجاء إخبارنا بذلك من خلال التعليق في قسم التعليقات. أود حقاً أن أساعدك.

اقرأ أيضا,

  • أفضل موفري استضافة المواقع المجانية
  • مزودي أسماء النطاقات الرخيصين في عام 2020
  • وورد مقابل ويكس
Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map